موقع روضة أبناء الثورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي توثيقي
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
موقع روضة أبناء الثورة بإدارة المنيا التعليمية يرحب بكم

 

 خرائط المنهج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

خرائط المنهج  Empty
مُساهمةموضوع: خرائط المنهج    خرائط المنهج  I_icon_minitimeالإثنين مارس 28, 2011 4:46 am

نموذج مادة : الرياضيات
المرحلة : رياض أطفال المستوى الأول
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- يصنف الأشياء وفقًا لخصائصها ( اللون – الحجم – الشكل ) .
2- يكرر نمطًا ذا خصيصة بسيطة . 3- يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10) .
4- يعبر عن الأشياء برموزها العددية .
1- نتيجة المهارات المنطقية الرياضية .

- التصنيف .


- الترتيب .
- المفاهيم العددية . - الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - يجمع عدد من الأشياء وفقًا لخاصية واحدة بمفرده ( اللون – الحجم ) مثل كل المكعبات الحمراء أو الكبيرة
- يميز الأشكال المختلفة .
- يقوم بإعطاء نمطًا ذو خاصية بسيطة من خلال ملاحظة المعلمة أثناء عرضها لبعض الأنماط .
- يميز الأنماط ذات الخاصية الواحدة بمساعدة أقرانه أو المعلمة .-يعد عدًا تكراريًا من ( 1- 10 ) - يفرق بين الرقم ومدلوله .
- يعرف الرقم ومدلوله .
- يربط بين الرقم والمجموعة المناسبة له .
- يحدد رقمًا معينًا من عناصر كل مجموعة .
- يصل الأطفال بين رمز الرقم والمجموعة التي عدد عناصرها يساوي نفس الرقم
- يلون صور مناسبة للمدلول
- يضع دائرة حول العدد المناسب للأشكال المختلفة . - مجموعة من البطاقات المصورة ويطل من الأطفال : - تلوين أي رقم معين
- توصيل رمز كل رقم بمدلوله .
- الأسئلة الشفوية
- الملاحظة .
- اختبارات بطاقات مصورة .
- دفتر تحضير المعلمة ويتضمن :
- الأنشطة المطلوب أدائها داخل الفصل .
- الأنشطة المطلوب أدائها في الواجب المنزلي .
- ملف إنجاز الطفل ويتضمن:
- الأنشطة والتكليفات التي قام الطفل بأدائها في الروضة والمنزل .
- البطاقات التعليمية التي يستخدمها الأطفال عند أدائهم للأنشطة المختلفة .
- كتب الأطفال التي تعبر عن أدائهم للأنشطة وتصحيح المعلمة لها .
نموذج مادة : العلوم الاجتماعية
المرحلة : رياض أطفال المستوى الأول
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم الاجتماعية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- يتعرف المتعلم الاعياد والمناسبات
2- يتعرف المتعلم المعالم الأساسية لتاريخ بلاده .
3- يتعرف الخريطة ونموذج الكرة الأرضية .
4- يتعرف العملة والسلع وممارسة البيع والشراء .
5- يتعرف المؤسسات الخدمية : ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافي ) .
1- وعي الطفل بتاريخ وطنه وارتباطه بالأحداث والناس
2- وعي الطفل بتاريخ الوطن من خلال الآثار والأماكن .
3- إكساب الطفل المفاهيم الجغرافية الأساسية .
4- وعي الطفل بالمفاهيم الاقتصادية
5- وعي الطفل بالخدمات الحكومية . - الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - يسأل عن بعض ما يسمع من أخار مرتبطة بالأحداث التاريخية مثل ( تحرير سيناء ) .
- يناقش الطفل المعلمة عن بعض الصور الأعياد والمناسبات ويتعرف عليها .
- يتحدث الطفل مع المعلمة حول عض العادات والاستعدادات المرتبطة بالأعياد والمناسبات
- المشاركة مع الأقران بالغناء في المناسبات .
- يسأل الطفل المعلمة عن الآثار المختلفة ومعالم بلده .
- يتعرف الطفل على الحضارات الفرعونية بمساعدة المعلمة .
- يذكر الطفل الأدوات المستخدمة في الزينة والصيد والزراعة .
- يتناقش الطفل مع المعلمة عن أهمية التراث والمحافظة عليه.
- يستكشف كيف تمثل الخريطة أماكن حقيقية ويتمثل نموذج الكرة الأرضية العالم .
- يقارن بين الخريطة ونموذج الكرة الأرضية بمساعدة المعلمة
- يتعرف على بعض سمات بيئته التي يعيش فيها .
- يربط الطفل بين صور الخدمات وأسمائها وصور السلع وأسمائها .
- يسمي الطفل النقود الورقية والفضية واستخداماتها .
- يشارك أقرانه في تبادل الأشياء بالنقود .
- يقوم بتمثيل أدوار مختلفة للبيع والشراء .
- معرفة أسماء المؤسسات الخدمية .
- زيادة لبعض هذه الخدمات .
- يتعرف على الأدوات المستخدمة بالمؤسسات الخدمية -الملاحظة المباشرة ويتطلب من الأطفال :
- عمل علم مصر
- رسم الأهرامات الثلاثة
- تجميع بعض أدوات الزينة للفراعنة
- رسمه جماعية للبيئة التي يعيش فيها بمساعدة المعلمة
- تقليد دور البائع والمشتري
- تلوين بعض المؤسسات الخدمية - دفتر تحضير المعلمة ويتضمن :
- الأنشطة المطلوب أدائها داخل الفصل .
- الأنشطة المطلوب أدائها في الواجب المنزلي .
- ملف إنجاز الطفل ويتضمن:
- الأنشطة والتكليفات التي قام الطفل بأدائها في الروضة والمنزل .
- البطاقات التعليمية التي يستخدمها الأطفال عند أدائهم للأنشطة المختلفة .
- كتب الأطفال التي تعبر عن أدائهم للأنشطة وتصحيح المعلمة لها .

نموذج مادة : اللغة الإنجليزية
المرحلة : رياض أطفال المستوى الأول
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات نط الحروف الإنجليزية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
- يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها .
- يتحدث بطريقة مفهومة .
- يقلد الأشكال والكلمات والحروف .
- يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقًا وكتابة.
- يستجيب لما يستمع لديه شفويًا وحركيًا .
- الحروف الإنجليزية من ( Aa) إلى ( Dd )
- كلمات الحروف من ( Aa) إلى ( Dd )
- التعبيرات والجمل الإنجليزية :
Good morning
What is your name ?
How are you ?
Iam fine thank you.
- الحروف الإنجليزية من (Ee )إلى (Hh )
- الحروف الإنجليزية من (Ee )إلى (Hh )
- التعبيرات والجمل الإنجليزية :
0G to your des
Come here please
- show mopen/ shut/ me veGi
- الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي

- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - تلوين الطفل الحروف



- يصل الحروف بالصور




- تكملة قطر الحروف




- ترتيب الحروف بالبطاقات والمكعبات .


- ربط الحرف بالبطاقات المصورة . الملاحظة
- الحوار والمناقشة
- عمل محادثات بين الأطفال
عمل توصيل للحروف الكبيرة بالحروف الصغيرة
- تكملة طار الحروف بطاقات

- لوحة وبرية

لوحة جيبية










ألبوم صور



مكعبات


نموذج مادة : الرياضيات
المرحلة : رياض أطفال المستوى الثانى
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- يصنف الأشياء وفقًا لخصائصها ( اللون – الحجم – الشكل ) .
2- يكرر نمطًا ذا خصيصة بسيطة . 3- يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10) .
4- يعبر عن الأشياء برموزها العددية .
1- نتيجة المهارات المنطقية الرياضية .

- التصنيف .


- الترتيب .
- المفاهيم العددية . - الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - يجمع عدد من الأشياء وفقًا لخاصية واحدة بمفرده ( اللون – الحجم ) مثل كل المكعبات الحمراء أو الكبيرة
- يميز الأشكال المختلفة .
- يقوم بإعطاء نمطًا ذو خاصية بسيطة من خلال ملاحظة المعلمة أثناء عرضها لبعض الأنماط .
- يميز الأنماط ذات الخاصية الواحدة بمساعدة أقرانه أو المعلمة .-يعد عدًا تكراريًا من ( 1- 10 )
- يفرق بين الرقم ومدلوله .
- يعرف الرقم ومدلوله .
- يربط بين الرقم والمجموعة المناسبة له .
- يحدد رقمًا معينًا من عناصر كل مجموعة .
- يصل الأطفال بين رمز الرقم والمجموعة التي عدد عناصرها يساوي نفس الرقم
- يلون صور مناسبة للمدلول
- يضع دائرة حول العدد المناسب للأشكال المختلفة . - مجموعة من البطاقات المصورة ويطل من الأطفال : - تلوين أي رقم معين
- توصيل رمز كل رقم بمدلوله .
- الأسئلة الشفوية
- الملاحظة .
- اختبارات بطاقات مصورة .
- دفتر تحضير المعلمة ويتضمن :
- الأنشطة المطلوب أدائها داخل الفصل .
- الأنشطة المطلوب أدائها في الواجب المنزلي .
- ملف إنجاز الطفل ويتضمن:
- الأنشطة والتكليفات التي قام الطفل بأدائها في الروضة والمنزل .
- البطاقات التعليمية التي يستخدمها الأطفال عند أدائهم للأنشطة المختلفة .
- كتب الأطفال التي تعبر عن أدائهم للأنشطة وتصحيح المعلمة لها .


نموذج مادة : العلوم
المرحلة : رياض أطفال المستوى الأول
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- يمارس عملية بسيطة ( الإنبات – الذوبان – الطفو – الغوص ...إلخ)
2- يتعرف المفاهيم العلمية ( النفخ – السحب – الميل – الدحرجة – الطفو والغوص .... )
3- التعبير عن التغيرات الطبيعية البسيطة .
4- يعرف الكائنات الحية والأشياء الحية والأشياء الغير حية المحيط به
5- يميز خصائص البيئات المختلفة ( الصحراوية – الزراعية – الساحلية )
6- يعرف مصادر تلوث البيئة . 1- وعي الطفل بالمفاهيم العلمية
2- إكساب الطفل مفاهيم علمية حركية.
3- تنمية معرفة الطفل بالفيزياء الكونية

4- تنمية معرفة الطفل بالكائنات الحية وتعامله معه .
5- تنمية معرفة الطفل بالبيئة وعلوم الأرض .
- تنمية معرفة الطفل بالبيئة . - الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - يشترك مع المعلمة في إنبات بعض الزراعات بالقاعة والفناء
- عمل تجربة عن الذوبان بمساعدة المعلمة .
- التحدث عن الأشياء التي تطفو على الماء
- عمل تجربة عن الطفو بمفرده .
- يستمع للمعلمة عند ذكر مفردات المفهوم العلمي والربط بين الاسم والحركة مثل ( سحب – ميل – دحرجة ) .
- يمارس المفاهيم بالأنشطة الحركية ليتعلم الطريقة السليمة للأداء .
- يكتشف أن الجسم يتحرك عند دفعه .
- يعرف أن للهواء قوة دفع تحرك الأشياء .
- يصف أن لكل جسم ظل في وجود الشمس أو الضوء .
- يعرف ظاهرتي البرق والرعد وسبب حدوثه في الشتاء .
- يجرب المغناطيس في جذب بعض الأشياء المصنوعة من الحديد .
- يعطي أمثلة لبعض الأجهزة والآلات التي تستخدم الكهرباء في تشغيلها وتحركيها .
- تجميع صور مختلفة للكائنات الحية والأشياء الغير حية .
- تصنيف الكائنات الحية مثل ( الطيور والحيوانات ) والأشياء الغير حية مثل ( الكتب والزجاجات )
- الربط بين اسم الكائن الحي وصورته .
- رسم نماذج لبعض الكائنات الحية مثل القطط مثلاً أو يعد نموذجًا من الصلصال لها .
- يصنف صور لأنواع البيئات المختلفة بمساعدة المعلمة .
- يصنف أنواع البيئات المختلفة .
- رسم نماذج لبعض البيئات المختلفة بمساعدة المعلمة .
- مناقشته مع المعلمة وأصدقاؤه عن ملوثات البيئة المحيطة .
- المناقشة عن ملوثات البيئة المحيطة بها .
- يعرف بعض مصادر تلوث البيئة .
- يربط بين بعض الملوثات واختلافها بالنسبة للبيئات المختلفة .
- يحدد بعض البيئات المختلفة وملوثاتها وطرق حماية هذه البيئات دورنا في ذلك . -الملاحظة المباشرة ويتطلب من الأطفال :
- عمل زرع نبات .
- تجربة عن الذوبان .
- تجربة عن الطفو
- مجموعة من البطاقات التي تمثل حكاية ويطلب من الأطفال ممارسة الأنشطة الحركية .
- بطاقات مجسمة للكائنات الحية والغير حية من تصنيف
- رسم نماذج لبعض الكائنات الحية .
- قصة عن ملوثات البيئة .
- رسم صورة لوجبة غذائية متكاملة .
- دفتر تحضير المعلمة ويتضمن :
- الأنشطة المطلوب أدائها داخل الفصل .
- الأنشطة المطلوب أدائها في الواجب المنزلي .
- ملف إنجاز الطفل ويتضمن:
- الأنشطة والتكليفات التي قام الطفل بأدائها في الروضة والمنزل .
- البطاقات التعليمية التي يستخدمها الأطفال عند أدائهم للأنشطة المختلفة .
- كتب الأطفال التي تعبر عن أدائهم للأنشطة وتصحيح المعلمة لها .
قصص
- مكينات لبعض البيئات أو لوحة مجسمة .
- ركن العلوم


نموذج مادة : اللغة العربية
المرحلة : رياض أطفال المستوى الثاني
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- أن يتعرف على الحروف ونطقها الصحيح.

2- يحدد معاني المفردات.

3- يتحدث بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل .

4- يقلد الأشكال والكلمات والحروف المرسومة .

5- يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقًا وكتابة .

6- يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة

7- يحدد الكلمة المعبرة عن الصورة

8- يستجيب لما يستمع إليه حركيًا وشفويًا

9- يتغنى بعض الأغاني والأناشيد القصيرة 1- تعرف كل طفل على الحروف والكلمات ( أ) أسد – أبرة – أمي
(ب) بطة – بنت – برج (ت) تاج – تين – تفاح
2- الحروف ( ث) ثوب – ثمار – ثعبان (ج) جمل – جمال – جبن ( ح) حمام – حصان – حوت
3- الحروف (د) دجاجة – ديك – دب (ذ) ذيل – ذئب – ذرة (ر) رأس – رجل – ركبة (ز) زرافة – زير – زهور
4- الحروف (س) سمكة – ستارة – سلم ( ش) شمس – شراع – شباك
5- حرف (ص) صقر – صينية – صورة (ض) ضابط – ضرس – ضفدع وحفظ الكلمات
6- الحروف (ط) طبلة – طفل – طوبة (ظ) ظرف – ظل – ظف (ع) علم – عنب – عش (غ) غزال – غزلان – غراب (ف) فراشة – فيل – فل
7- الحروف (ق) قلم – قطة – قلة – (ك) كلب – كتاب – كرة (ل) لبن – لسان – لعبة (م) ماء – مشمش –
8- الحروف (ن) نحلة – نمر – نور (هـ) هرم – هدهد – هلال (و)وردة– وسادة – ورود (ي)يد - يويو - الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة











التعلم عن طريق اللعب






التعلم الفردي





الحوار والمناقشة - تلوين الطفل الحروف

- يتتبع الطفل كتابة بعض الحروف المعروضة أمامه في صورة نقاط

- يصل الحرف بالصورة التي تبدأ به

- يصل الكلمة بالصورة

- كتابة الكلمة تعبر عن الصورة

- تكملة الحرف الناقص في الكلمة

- ترتيب الحروف باستخدام المكعبات

-تكوين كلمة باستخدام الحروف المجسمة


- عمل حوار على شكل سال وجواب بين طفلين في الحروف والجمل


- عمل حوار على شكل سؤال وجواب بين مجموعتين من الأطفال - عمل توصيل للحروف
- صورة مصورة عن الحرف وعمل أسئلة عليها




- عمل حوار بين طفلين عن الحروف والكلمات



- عمل تكملة الحروف في بطاقات









- بطاقات التقويم





- كتابة الكلمة والحرف بالصلصال والعجين
- بطاقات



لوحة وبرية







حروف مجسمة بالفوم










لبوم صور




مكعبات



بطاقات الوزارة


بطاقات مص3ورة



لوحة وبرية



عمل نماذج من العجين والصلصال


نموذج مادة : الدراسات الاجتماعية
رياض أطفال المستوى الثاني
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- أن يتعرف الطفل على حالة الطقس



2- يتعرف على شكل الكرة الأرضية والخريطة ويتعرف على المسطحات المائية



3- أن يتعرف الطفل على الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين



4- ان يتعرف على المعالم الأساسية لتاريخ بلاده
1- التعرف على أحوال الطقس ( بارد – حار – معتدل )
2- الكرة الأرضية وشكلها ويتعرف على المجموعات الشمسية

- الكائنات الحية التي تعيش في المسطحات المائية

- التعرف على الإجراءات التي تتبعها عند مواجهة إحدى الكوارث

- المعالم التاريخية في بلادنا
- الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - يقوم الطفل بعمل كوفية لفصل الشتاء

- يقوم الطفل برسم فصل الشتاء والصيف والخريف والربيع

- يردد الطفل نشيد الدنيا برد

-يشكل الكرة الأرضية بالصلصال


- الحوار والمناقشة

- مناقشة الأطفال عن الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والباركين

- عمل حوار وأسئلة عن انواع الملابس
- طرح اسئلة عن رحلاتهم في الأهرامات

- بطاقات التقويم

- كتابة الكلمة والأرقام الصلصال والعجين - ملف الإنجاز

- نماذج من العجين والصلصال

- بطاقات مصورة


- لوحة وبرية

- عمل نماذج من العجين والصلصال


نموذج مادة : العلوم
المرحلة : رياض أطفال المستوى الثاني
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة العلوم
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- يتعرف على أعضاء الجسم الداخلية والخارجية ووظيفة كل عضو


2- أن يتعرف على البيئة والمحافظة عليها والتلوث الذي يسبب الأمراض


3- أن يتعرف على الوجبة الغذائية المتكاملة وأهميتها وكيفية استخدامها
4- التعرف على الاسعافات الأولية والتعامل معها

4- ان يتعرف على الظواهر والتغيرات الطبيعية والبيئية التي حولنا
5- يتعرف عناصر الوجبة الغذائي الصحية

6- يصف آلة بسيطة وطريقة تشغيلها
1- يتعرف على اعضاء الحسم الداخلية والخارجية وأهمية كل عضو منها وكيفية المحافظة عليه

2- أنواع البيئت وخصائصها والمحافظة عليها


3- الوجبة الغذائية المتكاملة التي تحمي الجسم من الامراض

4- التعرف على الاسعافات الأولية والتعامل معها

- الظواهر والتغيرات الطبيعية والبيئية من حولنا

- تنمية العادات الصحية السليمة


- معرفة الطفل بالتطبيقات التكنولوجية

- الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - تلوين الطفل عضاء الجسم وتكملتها


- يقوم الطفل بتمييز البيئات وترتيبها



- يقوم الطفل بعمل طبق لسلطة سواء فاكهة أو خضروات








- يقوم بتكملة صيدلية الاسعافات الاولية وترتيبها





- يميز بين الليل والنهر





- غناء أغنية عن فصول السنة - الحوار والمناقشة

- عمل مسرحية عن أهمية النظافة الشخصية

- صور مصورة عن اعضاء الجسم





- عمل مقارنة بين أنواع البيئات






- عمل تصنيف بين الوجبات الغذائية






- عمل مسرحية عن الاسعافات الأولية ومعرفة محتويات شنطة الاسعافات
- عمل تمثيلية عن فصول السنة
بطاقات




لوحة وبرية




لوحة لجسم الإنسان





ألبوم صور



مكعبات




بطاقات الوزارة
صلصال










نموذج مادة : اللغة الإنجليزية
المرحلة : رياض أطفال المستوى الثاني
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات نط الحروف الإنجليزية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
- يتعرف على الحروف ونطقها الصحيح .


- يحدد معاني المفردات


- يتحدث بطريقة مفهومة


- يقلد الأشكال والكلمات والحروف المرسومة


- يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقًا وكتابة
- حروف الإنجليزية من ( A-apple - ant) إلى ( B- Book - ball )




- الحروف من ( Aa) إلى ( D- Door – aog
E – Egg- F Fish – fox
)
What is in your bag?





- يتعرف على الحروف :
G- g – Glass –
girl
H – HAT – hen
J – JAR – jam
K – KTTE – key



- يتعرف على الجمل الإنجليزية
Which class are you in ?
Whos your teacher
- الألعاب التعليمية


- التعلم التعاوني


- تمثيل الأدوار


- التعلم الفردي


- القصص والحكايات


- الحوار والمناقشة - تلوين الطفل الحروف




- يتتبع الطفل كتابة بعض الحروف المعروضة أمامه في صورة نقاط





- يصل الحروف بالصور



- يصل الكلمة بالصورة




- تكملة الحرف الناقص من الكلمة





- ترتيب الحروف بالبطاقات والمكعبات .




- ربط الحرف بالبطاقات المصورة . - الحوار والمناقشة


- عمل محادثات بين الأطفال



عمل توصيل للحروف الكبيرة بالحروف الصغيرة

- صور مصورة عن الحروف وعمل أسئلة عليها


- عمل حوار يين طفلين عن الحروف والكلمات




- عمل تكملة الحروف في طاقات بطاقات

- لوحة وبرية

لوحة جيبية






حروف مجسمة



ألبوم صور






مكعبات



يطاقات الوزارة





نموذج مادة : الدراسات الاجتماعية
رياض أطفال المستوى الثاني
المعيار : يحقق المتعلم نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية
نواتج التعلم المحتوى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم الأدلة والشواهد
1- أن يتعرف الطفل أن لكل إنسان عائلته


2- يتعرف على مفهوم وطني ويتعرف على ألوان العلم


3- أن يتعرف الطفل على البيئة وأنواعها وخصائصها


4- ان يتعرف على الظواهر الطبيعية من حولنا


5- أن يتعرف على فصول السنة





6- أن يتعرف على الملابس التي نرتديها في كل فصل

7- يتعرف على الفواكه والخضراوات 1- التعرف على العائلة والوطن والبيئة



2- ألوان العلم



- أنواع البيئات ( صحراوية – ساحلية – صناعية


- فصول السنة الأربعة ( صيف – شتاء – خريف – ربيع )
- الألعاب التعليمية





- التعلم التعاوني








- تمثيل الأدوار










- التعلم الفردي



- القصص والحكايات



- الحوار والمناقشة - تلوين الطفل أفراد العائلة

- يتقمص الطفل دور كل فرد في عائلته


- يلون علم بلاده

- يتقمص دور الجندي الذي يدافع عن وطنه


- يردد نشيد بلادي



- يشكل بالصلصال معالم البيئات





- يلون مظاهر كل فصل






- يغني أغنية يا دي الهنا يا دي المنا

- الحوار والمناقشة







- تقمص الأدوار





- بطاقات ملونة عن فصول السنة





- ماكيت عن فصول السنة ومناقشة الأطفال عنه




- عمل مقارنة بين ثلاثة من الاطفال عن فصول السنة



- عمل حوار وأسئلة عن انواع الملابس



- طرح أسئلة عن انواع الخضروات والفاكهة - بطاقات





- نماذج من العجين والصلصال





- بطاقات مصورة





- ماكيت فصول السنة








- لوحة وبرية








- بطاقات عن الفواكه والخضروات





- بطاقات الوزارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abnaaelswra.rigala.net
 
خرائط المنهج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة أبناء الثورة  :: خرائط المنهج-
انتقل الى: